أبريل 6, 2022 Elsayed Ahmed

شركة تسجيل علامات تجارية في مصر منذ 1985

تسجيل العلامات التجارية

مما لا شك فيه ان تسجيل علامات تجارية احد اهم خطوات بدء المشروع الخاص بك، فكل صاحب مشروع أو خدمة جديدة في حاجة إلى علامة تجارية يعرفه بها الناس وتميزه عن غيره، لذا فنحن نحرص علي الرد علي جميع الأسئله التي ممكن ان تراودك مثل، اهمية تسجيل العلامة التجارية، كيفية تسجيل علامات التجارية بشكل قانوني، الاوراق المطلوبة لتسجيل العلامة التجارية، اجراءات تسجيل العلامات التجارية وغيرها.

ماهي العلامات التجارية؟

تسجيل العلامات التجارية في مصر

تسجيل العلامات التجارية في مصر

العلامة التجارية هي علامة مميزة أو مؤشر يستخدمه فرد أو منظمة أعمال، أو أي كيان قانوني آخر للدلالة على أن المنتجات أو الخدمات المقدمة للمستهلك والتي تظهر عليها العلامة التجارية تنشأ من مصدر وحيد، ولتمييز منتجاتها أو خدماتها عن منتجات وخدمات الآخرين.

فالعلامات التجارية تعد بمثابة الهوية الحقيقية لمنتجات أي شركة في السوق، كما تلعب تلك الهوية دوراً أساسياً بالنسبة للمستهلك كونها الرابط بينه وبين السلعة
‬وتعد من أهم‭ ‬الأصول‭ ‬التي‭ ‬تملكها‭ ‬الشركات‭ ‬لأنها‭ ‬تبني‭ ‬وتنقل‭ ‬للمستهلكين‭ ‬صورة‭ ‬تعكس‭ ‬جودة‭ ‬المنتجات‭ ‬أو‭ ‬الخدمات،‭ ‬مما‭ ‬يؤدي‭ ‬إلى‭ ‬التأسيس‭ ‬لعلاقة‭ ‬وطيدة‭ ‬بين‭ ‬المنتج‭ ‬والمستهلك‭.

كما ان العلامة التجارية تعتبر واحدة من الأصول الأكثر قيمة للشركة، وهي تمثل وجه الشركة أو الشعار أو العلامة التي يربط الجمهور بالشركة، وغالباً ما يشار إلى الشركة من خلال علامتها التجارية، فهي تنقل‭ ‬للمستهلكين‭ ‬صورة‭ ‬تعكس‭ ‬جودة‭ ‬المنتجات‭ ‬أو‭ ‬الخدمات،‭ ‬مما‭ ‬يؤدي‭ ‬إلى‭ ‬التأسيس‭ ‬لعلاقة‭ ‬وطيدة‭ ‬بين‭ ‬المنتج‭ ‬والمستهلك.

أنواع العلامة التجارية ( Trademark) :

يوجد ثلاثة أنواع للعلامات التجارية:

  1. تجارية: حيث يستخدمها التجار في تمييز المنتجات التي لديهم.
  2. صناعية: يضعها الصانع ليميز المنتجات التي يقوم بصنعها من مثيلاتها من المنتجات الأخرى.
  3. علامة الخدمة: متعلقة بخدمة معينة، تميزها من خدمة مماثلة.

أهمية تسجيل العلامات التجارية

تسجيل العلامات التجارية في مصر

تسجيل العلامات التجارية في مصر

كل صاحب مشروع أو خدمة جديدة في حاجة الي تسجيل علامات تجارية وذلك لأن:

  1. العلامات التجاريه توفر الحماية للمنتج و ضمان حقة في الانتفاع بها واستعمالها على منتجاته لدلالة على أن هذه العلامة تخصه من حيث الإنتاج، أو التصريح لشخص آخر بالانتفاع بها مقابل مبلغ معيّن الانتفاع بها.
  2. العلامه التجاريه تعزز روح المبادرة في العالم، وذلك من خلال سعي المنتجين إلى تحسين وتطوير منتجاتهم، لاكتساب ثقة المستهلكين، فكلما زادت جودة البضاعة الموضوعة عليها العلامة التجارية زادت شهرة الشركة وزادت مبيعاتها وتزداد قيمة العلامة التجارية.
  3. يسمح نظام العلامات التجارية ومراقبتها للمنتجين بإنتاج سلع وتسويقها في أنسب الظروف.
  4. العلامات التجارية تسهل على المستهلك عملية التسوق وتساعده على تحديد مصدر المنتج وعدم الخلط بين السلع.
  5. إحباط جهود مزاولي المنافسة الغير مشروعة مثل المقلدين والمزورين الذين يسعون إلى تسويق منتجات رديئة وبالتالي الإساءة إلى سمعة الشركة.
  6. تمثل العلامة التجارية وقود المشروع التجاري وجميع الجهود الإعلانية لترسيخ مكانة الشركة في أذهان المستهلكين.
  7. جذب الانتباه إلى السلع الجديدة وبناء ولاء للسلعة وسهولة متابعة الطلبات والتعرف على المشاكل من طرف الشركة المنتجة.

الاوراق المطلوبة لتسجيل علامات التجارية – trademark registration :

هناك بعض الأوراق المطلوبه في تسجيل العلامة التجارية في مصر وهي :

  1. تقديم ما يثبت الكيان القانوني لطالب تسجيل العلامات التجارية في مصر “صورة البطاقة الشخصية أو مستخرج السجل التجاري للشركة.”
  2. يتم تقديم طلب مرفق به 5 نسخ من العلامة المطلوبة، على أن تكون باللغة العربية فقط أو بالعربية والإنجليزية، بشرط أن تكون اللغة العربية أكبر أو مساوى لها فى الحجم وأن يكون المقاس 15 فى 15 سم.
  3. تقديم أصل وصورة ضوئية من مستخرج حديث من السجل التجارى.
  4. تقديم أصل وصورة ضوئية من التوكيل “إذا كان مقدم الطلب وكيلاً عن صاحب العلامة ” على أن يتضمن عبارة التعامل مع العلامات التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية
  5. تقديم صورة ضوئية من البطاقة الشخصية ” اذا كام مقدم الطلب هو صاحب العلامة واستيفاء طلب التسجيل ودفع الرسوم المقررة
  6. من حق الادارة طلب اى مستندات إضافية ترى ضرورة توافرها والاطلاع عليها
  7. إدخال بيانات الملف على الحاسب الآلي ويعطى رقم مسلسل ويتم فتح ملف خاص به وتسجل البيانات فى مسجل الإدارة المعد لذلك.

علامات تجارية وخبرات اكثر من 20 عاما

يُعد تسجيل علامات تجارية أحد أكثر الأنظمة الضرورية والتي لا غنى عنها والمصممة خصيصًا لأصحاب شركات الأعمال لحماية هوية منتجات أعمالهم، ولتحقيق النجاح الذي يسعي اليه الكثيرون لابد من توافر العديد من الأمور، ومنها حفط وحماية العلامات التجارية للمنظمه او المنتج الخاص بك.

من الهام جدا ان تسعي للحصول علي العلامات التجارية من شركة كبيره ولها خبرات ممتده، ومن هذه الشركات شركة يوسف حافظ افضل شركة تسجيل العلامات التجارية في مصر والشرق الأوسط.

أفضل شركة تسجيل العلامة التجارية في مصر

تعد شركة يوسف حافظ أفضل شركة تسجيل العلامة التجارية في مصر، حيث تم تأسيس شركة يوسف حافظ وشركاه في مصر عام 1985 على يد يوسف حافظ  ، والذي كان من أبرز الرواد المتخصصين في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية بجميع أشكالها. ومن ثم، قامت الشركة بعولمة أنشطة الملكية الفكرية لخدمة مصلحة عملائنا على الوجه الأمثل، لتصبح من أفضل شركات تسجيل العلامات التجارية في مصر.

فعلى مدار أكثر من 30 عاماً، اكتسبنا خلالها خبرات متميزة واستطعنا توسيع شبكة أعمالنا في العديد من التخصصات لتشمل: تسجيل العلامات التجارية، براءات الاختراع، التصميمات الصناعية، حقوق النشر، تسجيل اسم المجال، وتولي كل ما يخص العقود القانونية، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لتصبح اليوم شركة يوسف حافظ وشركاه واحدة من أكبر الشركات القانونية الرائدة في مجال الملكية الفكرية بمصر.

لذلك يمكنك القول اننا بالفعل خبراء فى تسجيل علامات التجارية في مصر و حقوق الملكية الفكرية و حقوق النشر ولدينا محامين متخصصين في قضايا تقليد العلامات التجارية وهم على دراية تامة بالوسائل التي من خلالها يتم مقاضاة المقلدين، تسجيل براءة الإختراع، قضايا العلامات التجارية.

طرق التواصل شركة يوسف حافظ أفضل شركة تسجيل علامات تجارية في مصر

هناك عدة طرق للتواصل مع شركة يوسف حافظ أفضل شركة تسجيل علامة تجارية في مصر وهي :

  • الإتصال على رقم الأرقام التاليه ( 0122214017001096613359 )
  • التواصل من خلال البريد الإلكتروني | info@yho.com.eg |
  • تسجيل بياناتك من خلال صفحة تواصل معنا وسيتم احد ممثلينا بالتواصل معكم في اقرب وقت ممكن.
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

تواصل معنا الآن

For any advice concerning your intellectual property rights or any related disputes, don't hesitate to contact our highly experienced attorneys to the following information.